fbpx

توتر روسي – أمريكي.. موسكو تستدعي سفيرها في واشنطن للتشاور

مرصد مينا – روسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استدعاء السفير الروسي في واشنطن، “أناتولي أنطونوف”، لافتةً إلى أنها ستتشاور معه حول تصريحات الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” المتعلقة بالرئيس الروسي، “فلاديمير بوتن” والتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية،

كما بينت الخارجية الروسية في بيانٍ لها، أن استدعاء السفير والتشاور معه يأتي بغرض تحليل ما يتعين القيام به والغاية من العلاقات مع الولايات المتحدة، وتجنب ما وصفته بـ “تدهور لا رجعة فيه” في العلاقات مع واشنطن.

وكان الرئيس الأمريكي، “بايدن” قد وصف الأربعاء، نظيره الروسي “فلاديمير بوتين”،  بانه قاتل وسيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية، عام 2020 لصالح الرئيس السابق “دونالد ترامب”.

تزامناُ، أشارت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية، “جالينا بورتر”، إلى أن الإدارة الأمريكية، على علم باستدعاء السفير الروسي إلى موسكو للتشاور، مضيفةً: “ننخرط مع روسيا لدفع المصالح الأميركية، ونعي التحديات التي تشكلها، وحتى لو أننا نعمل مع روسيا لدفع المصالح الأميركية، فسنتمكن من محاسبتها على نشاطاتها الخبيثة”.

يشار إلى أن الحزب الديمقراطي، سبق له أن اتهم روسيا أيضاً بالتدخل خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، لصالح “ترامب” ضد منافسته الديمقراطية، وزيرة الخارجية السابقة، “هيلاري كلينتون”، وأن تلك التدخلات قادت إلى نتائج مكنت “ترامب” من الفوز في تلك الانتخابات.

كما شكلت السلطات الأمريكية حينها، لجنة تحقيق للوقوف على مدى صحة وجود تدخلات روسية في الانتخابات عام 2016، إلا أنها لم تخرج بنتائج واضحة وقاطعة حيال القضية، التي شغلت الرأي العام الأمريكي لعدة سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى