fbpx
أخر الأخبار

جراحة جديدة.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة “ياسمين عبدالعزيز”

مرصد مينا – دراما وسينما

كشفت مصادر طبية آخر التطورات الصحية للفنانة المصرية “ياسمين عبد العزيز”، وذلك بعد إعلان خروجها من العناية المركزة.

المصادر الطبية قال: إن” ياسمين عبد العزيز ستجري عملية جراحية جديدة خلال ساعات، وذلك لإنهاء الأزمة التي تعرضت لها”.

وكانت الفنانة قد أجرت منذ فترة عمليتين جراحيتين لإزالة كيس تجمع دموي، إحداهما في الولايات المتحدة الأمريكية، والأخرى بإحدى الدول الغربية، ونتج عنهما مضاعفات.

إلى جانب ذلك أكد الأستاذ الدكتور ماهر عمران، أستاذ النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة عين شمس:  أنه “جرى إزالة كيس به تجمع دموي كبير الحجم من كل من المبيضين، احتوى كل منهما على ما يقل عن نصف لتر من الدم الكثيف، الذي يتراكم على مدى سنوات بفعل مرض بطانة الرحم المنتبذة بالمبيض، أو كما يقال (البطانة المهاجرة)”.

وأضاف الطبيب المصري أن :كل من يعمل في تخصص أمراض النساء، من الممكن أن يتصور مدى تعقيدات الحقل الجراحي في حالات تكرار التدخل الجراحي، ولاسيما مع هذا المرض اللعين الذي تكون جراحاته أحيانًا أشد قسوة من جراحات الأورام الخبيثة، ولا سيما عند تكرار التدخل الجراحي ولم تكن هذه هي المرة الأولى للتعامل مع هذا المرض”.

الفنانة “ياسمين عبد العزيز” تتلقى العلاج في أحد مستشفيات القاهرة، بعد ما نقلت إلى العناية المركزة، وهي تعاني من تلوث وتسمم في الدم، وذلك بعد خضوعها لعملية جراحية من أجل استئصال ورم ليفي من الرحم في أحد المستشفيات الكبرى، ورغم اعتيادية العملية، لكن حدث خطأ ما أثناء نقل الدم أدى إلى تلوث بكتيرى دخلت بسببه في غيبوبة استمرت لما يقرب من 16 ساعة.

وأحالت نقابة الأطباء المصرية، الطبيب المعالج للفنانة “ياسمين عبدالعزيز” إلى التحقيق بعد إقدامه على إفشاء أسرار مرضها وتاريخها المرضي، بعد تدهور حالتها الصحية ودخولها العناية المركزة.

كما أعلن أعضاء بمجلس النقابة إحالة طبيب للجنة التأديب، للتحقيق معه بتهمة إفشاء أسرار مرض الفنانة ياسمين عبد العزيز.

وكان الطبيب وهو طبيب قلب شهير قد كتب على صفحته على مواقع التواصل تدوينة كشف فيها كافة تفاصيل مرض الفنانة ياسمين عبد العزيز والجراحة التي أجرتها ثم الخطأ الطبي الذي وقع وأدى لدخولها في غيبوبة قبل أن يقوم بحذفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى