fbpx
أخر الأخبار

حقيقية فيديوهات موكب “رغد صدام حسين” في العراق

مرصد مينا – العراق

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق مجموعة من الفيديوهات، قيل إنها “الموكب الأمني لرغد صدام حسين”، وذلك بعد اطلالتها التلفزيونية الأخيرة على قناة العربية، اذ تبين أن هذه المنشورات مضللة ومزيفة.

خدمة “تقصي الأخبار” في وكالة “فرانس برس” أكدت أن  الفيديو انتشر على إنه لـ”موكب سيارات رغدة أثناء دخولها إلى العراق”، موضحةً أنّ الفيديو ذاته نشر قبل سنوات على أنه لموكب مسؤول أمني عراقي.

وأثار ظهور رغد ابنة الرئيس العراقي السابق “صدام حسين” على شاشة قناة “العربية” السعودية التي تبث من دبي، في مقابلة حصرية الجدل داخل العراق، اذ طالب رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب العراقي عبد الإله النائلي، باستدعاء سفيري الأردن والسعودية لتسليمهم مذكرة احتجاج، على هذا اللقاء.

إلى جانب ذلك، أكّدت الوكالة الفرنسية أنّ “دخول رغد صدّام حسين إلى العراق مستبعد، ولاسيّما على هذا النحو العلنيّ، بسبب ما يحول دون ذلك من موانع سياسيّة وقضائيّة”، مشددة على أنّ الفيديو الأصلي نشر منذ 3 سنوات.

وظهر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً آخر يُظهر موكباً من السيارات، قيل إنه موكبها أثناء توجّهها لإجراء اللقاء التلفزيوني الأخير في استديو بمدينة دبي، الا أن هذا الادعاء غير صحيح، والفيديو مصوّر في الأردن ومنشور قبل أشهر، وقيل إنه يصوّر الموكب الملكيّ.

وتبين بالبحث عن الفيديو على محرّكات البحث، أنه منشور في أكتوبر من العام 2020 بعنوان “لحظة وصول الملك عبد الله لمقابلة منفّذي جريمة الزرقاء”، حين اعتدى عدد من الأشخاص على فتى في مدينة الزرقاء واقتلعوا عينيه وبتروا يديه.

يذكر أن “رغد صدام حسين” تناولت في مقابلتها مع “العربية” المحطات التي مر بها العراق، وكذلك المحطات التي مرت بها العائلة، وهاجمت الدور الإيراني في العراق، مشيرة إلى أن “الإيرانيين استباحوا العراق بعد غياب السلطة الحقيقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى