حول مرصد الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
تأسس مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي في شهر نيسان 2018.
يتكوّن المرصد من وحدتي عمل رئيسيتين:
الوحدة الأولى: الوحدة الإعلامية والتي تشرف على موقع أخبار تحت اسم “مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي” www.mena-monitor.org، تغطي الوحدة الإعلامية الأخبار والأحداث السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية، الرياضية والتكنولوجيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل خاص وموسّع وفي العالم بشكل عام ومختصر، ويتبع هذه الوحدة، وحدات فرعية وفريق عمل من المراسلين في معظم الدول العربية وبعض الدول الأوروبية.
الوحدة الثانية: وحدة البحوث والدراسات، تحت اسم “مركز أبحاث ودراسات مينا” www.mena-studies.org
وتعمل هذه الوحدة بالتعاون مع فريق من الباحثين العرب والمتخصصين بالأبحاث والدراسات الاستراتيجيّة، الاجتماعية، التطرف، التنوير الإسلامي، العقد الاجتماعي والمرأة والطفولة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يتعاون المرصد مع متخصصين بالشأن الإيراني والتركي لرصد سياسات الدولتين على الحدود الجغرافية الشمالية الشرقية للعالم العربي.
يضم مركز الدراسات وحدة للترجمة، تعمل على الترجمة فيما بين اللغات العربية، الإنكليزية، الألمانية والفرنسية.
بالإضافة إلى تعاون مركز أبحاث ودراسات مينا مع باحثين ومتخصصين بالشؤون العربية، الإيرانية والتركية، يعمل المركز مع مجموعة عمل من الباحثين الأوروبيين، المتخصصين بالشأن الأوروبي وأبحاث ودراسات التطرف، بالإضافة إلى التعاون مع منظمة أوقفوا التطرف الأوروبية “Stop Extremism”، www.stop-extremism.eu، والتي تهتم بإيقاف كل أنواع التطرف في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق