fbpx

خلال شهر واحد.. الأردن يقبض على 1098 تاجر ومروج مخدرات

مرصد مينا

أعلن الأمن العام الأردني القبض على 1098 شخصا بين تاجر مخدرات ومروج للمواد المخدرة. وقال الناطق الإعلامي باسم الأمن العام  إن ادارة مكافحة المخدرات ومن تاريخ 1/6/2023 ولغاية 30/6/2023 تعاملت مع 593 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة، أُلقي القبض خلالها على 1098 شخصا ما بين تاجر ومروج للمواد المخدرة ومنهم أشخاص مصنفون بالخطرين، إذ جرت إحالتهم جميعاً للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

الناطق أوضح أنه تم ضبط خلال تلك القضايا 124 كغم من مادة الحشيش و900 ألفة حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و8 آلاف حبة من الحبوب المخدرة و4 كيلو من مادة الكريستال المخدرة و37 كغم من مادة الماريجوانا المخدرة و24 غرام من مادة الكوكايين المخدرة و2 كيلو من مادة الحشيش الصناعي و2 كيلو و 400 غرام من بودرة الحشيش الصناعي المخدرة، ومجموعة من الأسلحة النارية.

في  السياق ذاته بلغت عدد الإدخالات لمركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات لشهر يونيو 85 حالة ما بين دخول ومراجع.

يشار الأردن يتهم ميليشيات متعاونة مع النظام السوري في تهريب المخدرات التي تصنع في سوريا إلى الاردن ومنها إلى دول الخليج وبشكل خاص “الكبتاغون”.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين في العاصمة السورية دمشق إنه بحث ملف تهريب الكبتاغون إلى بلاده مع نظيره السوري فيصل المقداد.

يشار أن مهربي المخدرات باتوا يستخدمون طائرات الدرون في إيصال شحنات الكبتاغون إلى الأردن الذي سبق ونفذت طائراته الحربية غارات استهدفت أحد كبار مهربي المخدرات داخل الأراضي السورية من المتعاملين مع ميليشيات حزب الله اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى