شاهد بالدليل القاطع.. إيران أسقطت الطائرة بصاروخين

تداولت وسائل إعلامية أمريكية، مقاطع فيديو جديدة للحظة سقوط الطائرة الأوكرانية المنكوبة، بعد إقلاعها بقليل من مطار “خميني الدولي”، جراء إصابتها بنيران صادرة عن مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ووفقاً للمقاطع الجديدة، التي بثتها صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الإلكتروني، فإن الطائرة المنكوبة تعرضت للاستهداف بصاروخين وليس صاروخ واحد، كما أعلنت الحكومة الإيرانية قبل أيام.

ووفقاً لما نقله موقع “إيلاف” عن الصحيفة، فإن مقطع الفيديو الذي حصلت عليه، يظهر ان الفارق بين الصاروخ الأول والثاني لا يتجاوز 10 ثوان، لافتةً إلى أن الطائرة وبعد دقيقة واحدة فقط من الانفجار الثاني، تحولت إلى كتلة من اللهب، لتسلك منحى انحدارياً قبل أن تغيب عن الشاشة، بشكل كامل.

إلى جانب ذلك، اعلنت الصحيفة الأمريكية أنها تحققت من صحة الفيديو المنشور، مؤكدةً أن الصاروخين انطلقا من قاعدة عسكرية تقع قرب طهران، لافتةً إلى إصابة الطائرة بصاروخين، كان السبب الرئيسي، في توقّف جهاز الإرسال في الطائرة عن العمل لبضع ثوانٍ.

كما أوضحت الصحيفة، أن مقطع الفيديو أظهر بأن الطائرة تمكّنت من تغيير مسارها للعودة إلى المطار بعد تلقي الصاروخ الأول، إلا أن الصاروخ الثاني أدى إلى تحطمها ووفاة جميع ركابها، مشيرةً إلى أن المقطع المصور تم التقاطه عبر كاميرا مراقبة كانت منصوبة على سطح مبنى قرب قرية بيد كانيه، على بعد 6 كلم من القاعدة العسكرية الإيرانية التي أطلقت الصاروخين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق