fbpx
أخر الأخبار

صحيفة سورية.. الأسد سمح لعمه بالعودة دون أي دور سياسي أو اجتماعي

مرصد منيا – سوريا

كشفت صحيفة سورية موالية للنظام، أن “بشار الأسد” سمح لعمه “رفعت الأسد”، بالعودة إلى سوريا منعا لسجنه في أوروبا بعد أن بدأت المحاكم هناك بملاحقته، موضحة أن الأخير عاد “دون أي دور سياسي أو اجتماعي”.

ونشرت صحيفة “الوطن” على معرفاتها، مساء الجمعة، قائلة إنه “منعاً لسجنه في فرنسا.. الرئيس الأسد يترفع عما فعله وقاله رفعت الأسد ويسمح له بالعودة إلى سوريا”.

كما أضافت أن “رفعت الأسد عاد ظهر أمس (الخميس) إلى دمشق بعد أن أمضى قرابة أكثر من ثلاثين عاماً في أوروبا معارضاً”، مشددة أن الخطوة جاءت لمنع سجنه في فرنسا بعد صدور حكم قضائي وبعد مصادرة ممتلكاته وأمواله في اسبانيا أيضاً”.

الصحيفة تابعت إن “الرئيس بشار الأسد ترفع عن كل ما فعله رفعت الأسد وسمح له بالعودة إلى سوريا مثله مثل أي مواطن سوري آخر لكن بضوابط صارمة، ولن يكون له أي دور سياسي أو اجتماعي”.

يشار إلى أن “رفعت الأسد” أقام في أوروبا 37 عاما، بعد مغادرته سوريا على خلفية مزاحمته لشقيقه “حافظ الأسد” على السلطة، حيث كان يشغل آنذاك منصب نائب رئيس الجمهورية.

وذكرت مصادر أن “رفعت الأسد” الذي ارتكب مجازر حرب وضد الإنسانية بحق السوريين على رأسها مجازر حماة، لم يغادر البلاد إلا بعد أن أفرغ مصرف سوريا المركزي من العملات الصعبة، واصطحب معه 200 شخص من أعوانه والمقربين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى