fbpx
أخر الأخبار

صور.. الكاظمي يخضع للتفتيش قبل التصويت في الانتخابات العراقية

مرصد مينا – العراق

نشرت وسائل إعلام عراقية اليوم الأحد، صوراً لرئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، وهو يخضع للتفتيش الشخصي من قبل عنصر أمن قبل دخوله مركز اقتراع في بغداد، للإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية.

الصور التي نشرتها وسائل إعلام أظهرت رئيس الوزراء العراقي وقد وصل إلى المقر الانتخابي في سيارته، وقبل دخوله اللجنة الانتخابية، خضع الكاظمي لعملية تفتيش من قبل عنصر أمن أمام اللجنة، الأمر الذي اعتبره مغردون أنه دعاية سياسية.

​وكتب الكاظمي على حسابه في موقع تويتر: “صوتكَ مستقبلك، اليوم كنتُ أول من شارك في التصويت في الانتخابات التي وعدنا شعبنا وأوفينا.. يا شعبنا العزيز نساءً ورجالاً وشباباً شاركوا وارسموا مستقبلكم بأيديكم”.

​يذكر أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها، اليوم الأحد، أمام الناخبين في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد، في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

ومع افتتاح مراكز الانتخابات توافد قادة سياسيون وأمنيون وعسكريون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية العراقية.

كما كان رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أول المصوتين، بالإضافة إلى رئيس الحكومة السابق عادل عبد المهدي وزعيمي تحالف قوى الدولة الوطنية والتيار الصدري عمار الحكيم ومقتدى الصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى