fbpx

عبر الأردن.. نتنياهو يعرض بقايا “مسيرة إيرانية” أطلقت من سوريا أو العراق

مرصد مينا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أن الجيش أسقط طائرة مسيرة أطلقتها إيران من سوريا أو العراق عبر الحدود مع الأردن.

“نتياهو” قال خلال لقاء جمعه مع وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”: “قبل يومين أرسلت إيران مسيرة مسلحة إلى إسرائيل من العراق أو سوريا، وأعتقد أن هذا يقول كل شيء عن الداعم الحقيقي للإرهاب في الشرق الأوسط والعالم”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل يومين إسقاط مسيرة عند الحدود الأردنية- الإسرائيلية دون أن يدلي بمزيد من المعلومات.

إلى جانب ذلك، ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي وهو يحمل جزء من المسيرة “كانت مسلحة وقامت قواتنا باعتراضها على الحدود بين إسرائيل والأردن”.

يذكر أن إسرائيل تشن لليوم العاشر على التوالي، غارات مكثفة على قطاع غزة، أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية للقطاع، في عملية عسكرية يطلق عليها اسم” حارس الأسوار”.

بينما، تطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ الامر الذي تسبب بمقتل أكثر من 10 أشخاص واصابة العشرات.

وعثر الجيش اللبناني على صاروخ من نوع “غراد” في سهل الناقورة جنوبي البلاد، لم يطلق من ضمن الصواريخ الخمسة التي أطلقت الأربعاء باتجاه الأراضي الإسرائيلي، لافتاً إلى أن “فرق الهندسة التابعة للجيش عملت على تفكيك الصاروخ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى