fbpx

“غانتس” يحذر.. لبنان سيدفع الثمن إذا تحرك “حزب الله” ضد إسرائيل

مرصد مينا – لبنان

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” اليوم الثلاثاء، حزب الله اللبناني من تنفيذ أي هجمات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن “لبنان هو من سيدفع الثمن في حال هاجم الحزب إسرائيل”.

وقال “غانتس” في تصريح خلال جولة تفقدية لتدريبات عسكرية يجريها الجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنان، إنه “يجب على اللبنانيين أن يدركوا بان حزب الله هو المشكلة في لبنان. اذا قام حزب الله بتنفيذ اي هجمات ضد إسرائيل، لبنان سيدفع الثمن، آمل ألا يحدث ذلك”.

“غانتس” أضاف “أسمع أصواتا إيجابية في لبنان تتحدث ربما عن السلام وإقامة علاقات مع إسرائيل، هذا كلام مرحب به”.

 وتشهد الحدود بين إسرائيل و لبنان توترا ملحوظا منذ شهر تموز\ يوليو الماضي بعد تعهد “حزب الله”  بالرد على مقتل أحد عناصره في قصف منسوب للطيران الإسرائيلي بمحيط مطار دمشق الدولي.

يشار الى أن الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، انطلقت منتصف شهر تشرين الأول\ أكتوبر الحالي في مقر قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، بمنطقة رأس الناقورة الحدودية مع إسرائيل.

وتوسطت الولايات المتحدة الأمريكية في هذه المفاوضات برعاية الأمم المتحدة، وكان يفترض أن يعقد الاجتماع الثاني في الناقورة، في 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لكن وسائل إعلام لبنانية قالت إنه تم تأجيل الجلسة الثانية بعد توافق الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى