fbpx
أخر الأخبار

“فيديو”.. عملية القبض على زعيم خلية “داعش” في السودان

مرصد مينا – السودان

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لعملية القبض على زعيم الخلية التابعة لتنظيم “داعش”، والتي قتلت عددا من أفراد الأمن السوداني يوم الثلاثاء الفائت.

الفيديو الذي اتنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، التقطته كاميرا مراقبة خاصة بمباني السلطان للشقق الفندقية بمدينة بورتسودان، فيما نفت إدارة المباني أن زعيم الخلية كان نزيلا بها، مؤكدة على أن الحادث وقع بالقرب من موقع المباني.

وأكد مصدر أمني، أن “الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على زعيم الخلية ومعه جواز سفر باسم محمود، ويلقب بـ “أبو محمد”، وهو مصري الجنسية”، موضحاً أن “حصيلة ضحايا المواجهة بين قوات الأمن بالسودان وخلية تابعة لـ”داعش” قد ارتفعت إلى ستة، بينهم ضباط”.

وقتل 5 عناصر من المخابرات العامة السودانية يوم الثلاثاء الفائت، في اشتباك خلال مداهمة استهدفت جماعة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، واسفرت العملية عن القبض على 11 عنصرا من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة.

كما أبدى تنظيم “داعش” اهتماماً متزايداً بالسودان بعد سقوط نظام البشير، اذ أشار أبوبكر البغدادي، أمير التنظيم السابق، في أبريل 2019 إلى السودان باعتباره ساحة معركة مستقبلية، اذ يعمل التنظيم على إقامة ما أسماه “إمارة الحبشة”، التي تضم السودان ودول شرق أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى