fbpx

قذائف مجهولة تستهدف أحياء عراقية

أفادت وسائل إعلام عراقية، أمس الإثنين، بسقوط قذائف مدفعية وسط العاصمة بغداد، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية، ولاتحديد الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وقال مصدر أمني في العاصمة “إن انفجاراً وقع داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، وتم إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة على خلفية القصف، مشيراً إلى أن ذلك ناجم عن سقوط قذيفتي هاون، على المنطقة الخضراء وسط بغداد، دون خسائر تذكر.

وذكرت مصادر محلية، أنه تم اغلاق سيطرتي بابلون والمنطقة باء 4 في المنطقة المذكورة لفترة مؤقتة تحسباً لاي طارئ، في حين ذكر بيان لسلطات الأمن العراقية أن إحدى القذائف انفجرت داخل المنطقة الخضراء، بينما سقط الآخر في نهر دجلة، من جهتها ذكرت الخلية الأمني في بيان لها إن”قذيفتي هاون سقطت الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء، والآخرى في نهر دجلة ببغداد، دون حادث يذكر”.

في حين أعلن مصدر أمني، الثلاثاء،عن تحديد مكان انطلاق قذائف الهاون على المنطقة الخضراء، وقال في بيان له إن “قذائف الهاون التي استهدفت المنطقة الخضراء وسط بغداد، انطلقت من حي الاثار بالقرب من شارع 60 ضمن منطقة الدورة”.

وتابع المصدر في بيانه قائلاً: ” إنه تم العثورعلى منصات القذائف، كما أكد أن البحث جاري حتى إلقاء القبض على المنفذين، مشيراً إلى أن الحركة داخل المنطقة الخضراء عادت لطبيعتها وتسير بانسيابية عالية”.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن تنفيذ الهجوم، الذي استهدف المنطقة الواقعة وسط بغداد، وتضم سفارات أجنبية ومباني الحكومة العراقية.

وفي السياق ذاته، أوردت قناة السومرية، عن مصدر أمني أن “عدداً من قذائف الهاون سقطت على مقر الفرقة الالية التابعة للشرطة الاتحادية في ناحية الرياض ضمن كركوك، دون وقوع إصابات، لافتاً إلى أنه تم فتح تحقيق لتحديد المنطقة التي أطلقت منها القذائف”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى