fbpx

قط أمريكي مدعو للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تسعى السلطات الأمريكية في كل عام يشهد انتخابات رئاسية إلى تسجيل المواطنين للتصويت، ولكن في حادثة غريبة تم توجيه طلب تسجيل لقط كانت تملكه عائلة من مدينة أتلانتا.

رون تيمز أعلن أنه “فحص قبل أيام صندوق البريد الخاص به، فتفاجئ بوجود طلب تسجيل ناخب تم توجهيه إلى كودي تيمز”، موضحا أنه “كودي قطه وقد نفق منذ 12 عاما”.

كارول تيمز، زوجة رون، قالت إن “هناك مسعى كبير لتسجيل الناخبين، ولكن إذا كانوا يحاولون تسجيل القطط فأنا لست متأكدة من يحاول أيضا تسجيل آخرين.. لست متأكدة مما إذا كانوا يحاولون تسجيل الكلاب والفئران والثعابين”.

وبعد أن أثارت الرسالة موجة سخرية كبيرة، نفى مكتب حكومة الولاية، في بيان له، أن يكون الطلب صادر عنه، مشيرا إلى وجود “أطراف ثالثة غالبا ما تستغل قوائم البريد، للحصول على أسماء وعناوين”.

وأكد المكتب أنه “حتى لو كان كودي ما يزال على قيد الحياة وشارك في الانتخابات، فلن يسمح له بالتصويت لأنه لا يمتلك رخصة أو هوية رسمية من الولاية”، مرجحا أنه “لو كان بإمكان القط الذهاب إلى مراكز الاقتراع لكان صوت للديمقراطيين، لأن صاحبه قال إنه كان قطا ديمقراطيا”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني المقبل، وأبرز المرشحين هم الرئيس الحالي دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، ومستشار الرئيس السابق جو بايدن عن الحزب الديمقراطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى