fbpx

لواء مصري: نحن نخوض سبع معارك في الوقت ذاته

مرصد مينا – مصر

أكد مدير الشؤون المعنوية الأسبق في الجيش المصري، اللواء سمير فرج، إنه لن تكون هناك سياسة ودبلوماسية ناجحة دون قوة عسكرية تدافع عنها، مشدداً على أن مصر تخوض سبع معارك في الوقت ذاته.

ونقلت وسائل إعلام مصرية تصريحات عن اللواء، خلال لقاء له مع برنامج «آخر النهار» الذي يبث على قناة «النهار»، أن «الملف الليبي شهد خلال الفترة الأخيرة تطورات كثيرة».

وتطرق مدير الشؤون المعنوية الأسبق في الجيش المصري، إلى توجهات البلاد، وأن لدى مصر أربع اتجاهات استراتيجية، مشيراً إلى أن «الاتجاه الأول هو الاتجاه الشمال الشرقي باتجاه سيناء، وهذا الاتجاه خلال السنوات الماضية كان أكثر الاتجاهات تهديداً»، في إشارة إلى ظهور التنظيمات المتطرفة.

فيما رأى اللواء أن «الاتجاه الغربي يتعلق بليبيا وملفها، وأن فيه مشكلات، والاتجاه الجنوبي بها مشكلات من النيل، اما الاتجاه الشمالي والبحر المتوسط به مشكلات هو الآخر» دون تحديد ذلك.

وتوصل مدير الشؤون المعنوية الأسبق في الجيش المصري، في ختام حواره، إلى أن مصر «مهددة في اتجاهات أربع في توقيت واحد، إلى جانب فيروس كورونا، والإرهاب والتنمية، أيّ أنها تخوض سبع معارك في توقيت واحد على سبع جبهات».

تأتي تصريحات اللواء سمير فرج، في وقت أعلن فيه الجيش المصري عن تنقيذ تدريبات عسكرية لتعزيز جهوزية قواته، واستعداده للدفاع عن أي شبر من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى