fbpx
أخر الأخبار

مجددا .. جعجع يرفض تسمية الحريري لرئاسة الحكومة

 مرصد مينا – لبنان

كشف رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع” في تصريح مصور له، ان حزب القوات لن يسمّي رئيس تيار المستقبل “سعد الحريري” رئيسا للحكومة، موضحا أنه “لا يمكن ان نصل إلى أي نتيجة وسط وجود الثلاثي الحاكم التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة امل”.

وأشار “جعجع” الى أن الاستشارات النيابية تأجلت لأن الرئيس “ميشال عون” يريد من “الحريري” التفاوض مع رئيس التيار الوطني الحر “جبران باسيل” قبل التكليف ليحصل على ما يريد اثناء التأليف.

جعجع أضاف قائلا: “الثنائي الشيعي يريد وزارة المالية وتسمية الوزراء والاطلاع على باقي الوزراء، والبحث في البيان الوزاري، والسؤال ماذا بقي من الحكومة؟”.

واعتبر جعجع أن افضل حل هو ابعاد هذا الثلاثي عن السلطة، وتشكيل حكومة مستقلين، مبينا انه “في حال تم تكليف الحريري فسنكون حتماً مع أي خطوة ايجابية ستقوم حكومته بها”.

كما نفى وجود اي علاقة بين عدم تسمية الحريري ووجود طلب بين السعودية واميركا،  مؤكدا أن افضل حل هو ابعاد هذا الثلاثي عن السلطة، وتشكيل حكومة مستقلين.

وشدد جعجع على ان “الحل الوحيد في الوقت الراهن هو بالذهاب إلى انتخابات نيابية مبكرة ومن بعدها نبحث في الخطوات اللاحقة”.

يشار الى أن الرئيس اللبناني “ميشال عون” كان أجل الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة الجديد، والتي كانت مقررة  الخميس الماضي، اسبوعا كاملا،  بناء على طلب بعض الكتل النيابية  لبروز “صعوبات تستوجب العمل على حلها”، لكنه لم يحددها.

وأثار إعلان الرئيس اللبناني  ردود فعل سياسية وشعبية واسعة أبرزها من عين التينة حيث اعتبرت مصادر الرئيس “نبيه بري” أن رئيس المجلس ضد التأجيل ولو ليوم واحد، في حين ربطت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي هذا التأجيل برغبة رئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل في الحصول على حصته من الحكومة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى