fbpx
أخر الأخبار

مخالفة للقرارات الدولية.. تركيا تواصل تدريب عناصر الوفاق الليبية

مرصد مينا – ليبيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مواصلة التدريب العسكري لعناصر حكومة الوفاق الليبية، في إطار اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية بين أنقرة وحكومة الوفاق.

وزارة الدفاع التركية ذكرت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “في نطاق اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية، تواصل تدريباتها للقوات المسلحة الليبية، حيث تلقى الجنود الليبيون تدريبات الدفاع الأساسية والتزود بالأوكسجين”.

وتعتبر هذه التدريبات مخالفة للقرار الذي توصلت له محادثات جنيف بشأن وقف إطلاق النار على الأراضي الليبية، ووقف عمليات تدريب أطراف النزاع في الداخل الليبي.

كما تستمر تركيا في تقديم الدعم إلى ليبيا في مجالات التعليم والصحة والمساعدات الإنسانية والاستشارة العسكرية، وسبق أن خالفت مخرجات مؤتمر برلين

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن الجيش الليبي، أن 160 من أفراده يواصلون تلقي التدريب في تركيا، ضمن برنامج شامل يستمر لخمسة أشهر، بموجب اتفاقية التدريب العسكري والتعاون بين البلدين.

ووقع الجانبان في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، مذكرتي تفاهم تتعلقان بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي بوقف تصدير السلاح إلى ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى