fbpx

وفد حماس يغادر القاهرة للتشاور.. جولة تفاوض الأسبوع المقبل

مرصد مينا

أفادت مصادر مصرية مطلعة بأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ستستأنف الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن المشاورات مستمرة بين الأطراف كافة للوصلو إلى هدنة قبل حلول شهر رمضان، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

من جهتها أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، أن وفدها غادر القاهرة، بينما تستمر محادثات وقف إطلاق النار في غزة لحين التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل، موضحة في بيان لها أن الوفد غادر للتشاور مع قيادة الحركة، مع استمرار المفاوضات والجهود لوقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإغاثية لشعبنا”.

ويحاول الوسطاء المصريون والقطريون والأميركيون منذ أسابيع التوصل إلى اتفاق على هدنة في الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر.

يشار أن الجولة الراهنة من المفاوضات بدأت الأحد في القاهرة بغياب ممثلين عن إسرائيل، فيما كان يفترض أن تشمل الهدنة إطلاق رهائن محتجزين في غزة مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وإدخال مزيد من المساعدات الانسانية الى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وينصّ الاقتراح الذي تقدّمت به الدول الوسيطة على وقف القتال لمدة ستة أسابيع وإطلاق سراح 42 رهينة محتجزين في غزة في مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى