fbpx

آلاف الدونمات من الحكومة للعراقيين

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان العراقية، الاثنين، أنها فرزت 42 ألف دونم في بغداد، بهدف توزيعها على المواطنين، مشيرة إلى أن هذه المساحات ستوزع في مناطق مختلفة، وستغطي حاجة المواطنيين المشمولين بقرار الحكومة رقم 70.

وقال مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات “حيدر الميالي”: “الوزارة شرعت من خلال فرقها، بإجراء المسح الميداني لفرز 42 الف دونم في بغداد، تمهيدا لتوزيعها على المواطنين المشمولين بقرار مجلس الوزراء رقم 70″، لافتاً إلى أن هذه المساحة موزعة على جانبي الكرخ والرصافة”.

وأضاف الميالي في تصريحاته: “سيتم توزيع 14 ألف قطعة في منطقة بوب الشام التابعة الى قضاء الشعب، و30 ألف دونم باتجاه منطقة النهروان بجانب الرصافة، و10 آلاف دونم بجانب الكرخ”، مشيراً إلى أن هذه المساحات ستغطي حاجة المواطنين المشمولين بقرار مجلس الوزراء رقم 70.

وأقر مجلس الوزراء العراقي، خلال الجلسة الاعتيادية الـ 39 التي عقدها في الـ 8 من شهر أوكتوبر الحالي، بتهيئة الاراضي الزراعية اللازمة لتخصيص القطعة السكنية للمستحقين من المواطنين، استنادا للقرار رقم 70 لسنة 2019، اضافة الى دراسة توسيع الحدود البلدية وما يتطلبه من استملاك وتعديل استعمال الأراضي وتغيير جنسها لأغراض أعمال اللجنة.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن وزارة المالية، باشرت يوم الاثنين، بتهيئة 40 الف وحدة سكنية في الحسينية ببغداد، لتوزيعها بين المستحقين والمستفيدين.

وقالت الوزارة في بيان لها: “تنفيذا للبرنامج الحكومي بشأن تهيئة قطع أراضي للمواطنين، باشرت دائرة عقارات الدولة التابعة لوزارة المالية، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والبلديات العامة و وزارة الدفاع والعمل مع جميع الجهات القطاعية، من أجل إنجاز وتهيئة 40 الف وحدة سكنية القطعة المرقمة 1501 و1505 في منطقة الزهور “الحسينية”، لغرض توزيعها على المستحقين والمستفيدين “.

وأشارت إلى أن وزارة المالية المتمثلة بدائرة عقارات الدولة، مستمرة بفرز الأراضي، وإكمال الإجراءات الفنية والقانونية لغرض تهيئتها للتوزيع.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى