fbpx

أخطر من كورونا.. داوود أوغلو يهاجم الرئيس التركي

مرصد مينا – تركيا

وصف رئيس الوزراء التركي الأسبق، “أحمد داوود أوغلو”، حليفه السابق والرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان” بأنه أخطر على العالم من فيرس كورونا، متهماً إياه بممارسة الاستبداد والشعبوية.

إلى جانب ذلك، أشار “أوغلو” إلى ضرورة إلغاء النظام الرئاسي والعودة إلى النظام البرلماني، الذي كان قد تم إلغاءه بموجب استفتاء نظمه حزب العدالة والتنمية الحاكم، تزامناً مع تولي “أردوغان” منصب رئيس الجمهورية.

كما اعتبر “أوغلو”، الذي يقود حزب المستقبل المعارض، أن نظام الحكم الحالي أضفى طابع عدم الكفاءة والتعسف، لافتا إلى أن الشعبوية والاستبداد يمثلان الخطر الأكبر على العالم.

وكان “أوغلو” قد استقال من رئاسة الوزراء بعد اشتداد الخلافات بينه وبين الرئيس “أردوغان” بسبب التعديلات الدستورية وتجريد رئيس الوزراء من صلاحياته التنفيذية، قبل أن يقدم استقالته العام الماضي من حزب العدالة والتنمية وإعلانه تشكيل حزب سياسي جديد ضمن صفوف المعارضة ودخول الانتخابات القادمة في مواجهة الحزب الحاكم.

في السياق ذاته، جدد “أوغلو” مطالبته بإجراء انتخابات نيابية مبكرة في البلاد، وذلك تزامناً مع حملة سياسية تقودها المعارضة التركية للمطالبة بتقديم موعد الانتخابات النيابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى