fbpx
أخر الأخبار

أرض الموت والرصاص.. إيران تعدم المصارع “مهدي علي حسني”

مرصد مينا – ايران

أعدمت السلطات الإيرانية المصارع “مهدي علي حسيني”، الذي اعتقل منذ العام 2015، بتهمة ارتكاب جريمة القتل العمد، أثناء قتال جماعي، وذلك بعد أشهر من اعدام المصارع “نافيد أفكاري”.

“سردار باشاي”، بطل العالم في المصارعة، كتب على موقع ” تويتر” بالفارسية “أعدم مهدي علي حسيني، مصارع شاب من أنديمشك، هذه هي إيران، أرض الموت والحبل والرصاص”.

و”علي حسيني” 29 عاماً، هو ثاني مصارع تعدمه إيران، بعد “نافيد أفكاري” في سجن عادل آباد في شيراز، في سبتمبر/آيلول الماضي، بسبب مشاركته في الاحتجاجات العارمة، في أغسطس/أب 2018.

إلى جانب ذلك، أكدت الناشطة “مسيح علي نجاد”، التي أطلقت حملة “متحدون من أجل نافيد” للتصدي لإعدام أفكاري، في تغريدة “أعدمت إيران مصارعًا آخر، هو مهدي علي حسيني، نحن نحارب الإعدام في إيران، ونحن في حاجة للمجتمع الدولي لتحميل النظام في إيران المسؤولية”.

ودعا نائب رئيس اتحاد المصارعة الإيراني، “حميد سوريان”، في وقت سابق إلى منع الإعدام، قائلاً: “أتوسل إلى الدكتور غلام غيبي، أحد الأطباء البارزين في دزفول، بصفته والد الضحية، أن يرفض عقوبة الإعدام”.

يشار الى أن السلطات الإيرانية كانت نفذت حكم الإعدام بحق بطل المصارعة الرياضي “نافيد أفكاري”، والذي يبلغ من العمر 27 عامًا،  داخل سجن عادل آباد في شيراز في 12 من شهر أيلول\ سبتمبر الماضي، على أثر مشاركته في الاحتجاجات العارمة التي شهدتها إيران شهر آب\ أغسطس 2018.

وأثارت حملات الإعدام الأخيرة في إيران موجة انتقادات كبيرة للنظام، حيث شنت الناشطة الإيرانية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، “شيرين عبادي”، هجوماً كبيراً على النظام، واصفةُ نظام الجمهورية الإسلامية في إيران بـ “جمهورية الإعدام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى