fbpx
أخر الأخبار

أزمة خليجية لبنانية جديدة..

مرصد مينا – البحرين

احتجت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد، على استضافة  العاصمة اللبنانية بيروت مؤتمرا صحفيا لعناصر وصفتها بالمعادية ومصنفة بدعم ورعاية الإرهاب، لغرض بث وترويج مزاعم وإدعاءات مسيئة ومغرضة ضد مملكة البحرين، بحسب الخارجية البحرينية، مؤكدة أنه تم تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الحكومة اللبنانية، “بشأن هذه الاستضافة غير المقبولة إطلاقًا، والتي تعد انتهاكًا صارخًا لمبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يخالف المواثيق الدولية وميثاق جامعة الدول العربية”.

يشار أن جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة أطلقت، خلال مؤتمر صحفي في بيروت الخميس الماضي، تقريرا حمل عنوان “وباء الانتهاكات” قالت إنه عن “انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين من ٢٠١٩ حتى منتصف ٢٠٢١”.

الوزارة البحرينية أفادت بأنه “تم إرسال مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بهذا الخصوص، تتضمن استنكار مملكة البحرين لهذه الخطوة غير الودية من الجانب اللبناني”.

الخارجية البحرينية دعت الحكومة اللبنانية إلى ضرورة منع مثل هذه الممارسات المستهجنة التي “تستهدف الإساءة إلى مملكة البحرين، وتتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين”.

بالمقابل تبلغ رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، مضمون الكتاب الذي وجهته وزارة الخارجية في مملكة البحرين. وأحال ميقاتي الكتاب بشكل عاجل على السلطات المختصة، طالبا التحقيق الفوري فيما حصل ومنع تكراره واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي بيان، شجب رئيس مجلس الوزراء بقوة، ودان التطاول على مملكة البحرين، قيادة وشعبا، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، والإساءة إليها بأي شكل من الأشكال، مؤكدا “رفض استخدام لبنان منطلقا للإساءة إلى مملكة البحرين والتطاول عليها، مثلما يرفض الإساءة إلى الدول العربية الشقيقة ولا سيما منها دول مجلس التعاون الخليجي”.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء اللبناني إنه “حريص على العلاقات التاريخية الوطيدة بين لبنان ومملكة البحرين، ويؤكد أن ما يربط بينهما أعمق من تصرف خاطئ لا يعبّر عن رأي الشريحة الأكبر من الشعب اللبناني التي تكن للبحرين كلّ المودة والمحبة والاحترام”.

يذكر أن البحرين سحبت سفيرها من لبنان على خليفة الأزمة التي فجرها وزير الإعلام اللبناني المستقيل “جورج قرداحي” إثر تصريحاته بشأن حرب اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى