fbpx

أزمة “شرب الخمور”.. دار الإفتاء المصرية ترد على محمد صلاح

مرصد مينا- مصر

علقت دار الإفتاء المصرية بـ3 منشورات على الجدل المثار حول تصريحات أطلقها نجم ليفربول الإنجليزي ولاعب منتخب مصر “محمد صلاح” بشأن شرب الخمر.

وقالت دار الإفتاء ليل الأحد في منشور لها على “فيس بوك” إن “تحريم شرب الخمر ثابت بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين”، مستشهدة بآية قرآنية وحديث نبوي.

وفي منشور ثان، قالت دار الإفتاء: “إذا كان الشرع الشريف أمرنا بعدم فعل المحرمات، التي منها شرب الخمر، فإن ذلك يحصل أيضا بترك الشيء المحرم وعدم القصد إليه، فالمسلم يخرج من عهدة النهي بتركه وعدم القصد إليه”.

في السياق، قالت دار الإفتاء في منشور ثالث، إن “عدم التفكير في إتيان الأشياء المحرمة عبادة في ذاته”.

يشار إلى أن جواب “محمد صلاح” مهاجم ليفربول الإنجليزي على سؤال الإعلامي المصري “عمرو أديب” حول “شرب الكحول”، أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، بين مستنكر ومدافع عن رده.

وفي حوار مطول مع صلاح على قناة “mbc مصر” سأله الإعلامي عمرو أديب عن رأيه عندما يعرض عليه “شرب الكحول” (النبيذ والشمبانيا) في المجتمع الغربي الذي يعيش فيه وبين الطبقة المشهورة وفي حفلاته، فأجاب صلاح مبتسما: “معرفش.. بحس أنو نفسي ما راحت لإني إشرب حاجة”.

وحول الحفلات التي يتضمنها شرب للكحول، رد محمد صلاح: “الناس هنا ما بيضغطوش حد أنه يعمل حاجة، بس أنا في الآخر بحس إني أنا عمري مثلا ما حد ضغطني انه لازم تشرب كذا، لأ، ونفسي نفسها مش عايز أشرب مش عايز أجرب يعني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى