fbpx

أزمة طلاب جامعة البوسفور مستمرة والأمن التركي يعتقل صحفية

مرصد مينا – تركيا

اعتقلت الشرطة التركية الصحفية “عائشة نور شاهين”، وذلك على خلفية تغطيتها للمظاهرات الاحتجاجية التي خرجت في مقاطعة “كادكوي” للتضامن مع طلاب جامعة بوغازيتشي “البوسفور”.
الصحفية “شاهين” كتب على موقع “تويتر”، في وقت متأخر أمس الاثنين: “أنها تعرضت للاعتقال ومحتجزة في مديرية أمن الوطن”.
وكانت الشرطة اعتقلت يوم الجمعة الفائت، 8 أشخاص في مدينة أضنة التركية، بعد خروجهم بتظاهرة للتضامن مع طلاب جامعة بوغازيتشي.
كما ذكرت الصحافية التركية “شاهين” في تغريدتها: “أصدقائي، الشرطة التركية بالباب، سيتم نقلي إلى مديرية أن الوطن، سأغير ملابسي وأخرج معهم، لم أستطع إخبار الجميع بما يحدث”.
وتشهد الجامعات التركية احتجاجات بعد تعيين “أردوغان” مقربًا من حزبه وصيًا على جامعة البوسفور بوغازيتشي في إسطنبول، ورفض طلاب وأساتذة الجامعة القرار، اذ اعتقلت الشرطة العشرات من طلاب الجامعة والمتضامنين معهم.
يشار إلى أن الرئيس التركي أصدر في وقت سابق قرارًا بتعيين عضو حزب العدالة والتنمية، “مليح بولو”، رئيسًا للجامعة، في قرار هو الأول من نوعه في تركيا، الامر الذي أسفر عن موجة غضب عارمة بين الطلاب الرافضين لوجوده.
ويتهم النظام التركي طلاب الجامعة بالانتماء إلى جهات إرهابية، اذ وصف الرئيس “أردوغان” في تصريحات سابقة الطلاب بـ”الإرهابيين”، مشيرا إلى أنهم أساؤوا للكعبة المشرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى