fbpx
أخر الأخبار

أشقاء وأكبرهم 10 سنوات.. مجزرة حوثية بحق أطفال تعز

مرصد مينا – اليمن

قتل ثلاثة أطفال يمنيين، بسقوط قذيفة حوثية على منطقة سكنية في محافظة تعز، صباح اليوم، الخميس، حيث أشارت مصادر يمنية إلى أن الاطفال الثلاثة؛ هم أشقاء تبلغ أعمارهم 10 سنوات و9سنوات و5 سنوات.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن طفلين من بين الأطفال القتلى، وهما “خديجة عبد الله” و”رسائل عبد الله”، قد توفيا مباشرةً، في حين أن الطفل “هشام عبد الله”، أصيب ونقل المستشفى، ليعلن بعدها عن وفاته متأثراً بالجروح، التي أصيب فيها، لافتةً إلى انها ليست المرة الأولى، التي تقصف فيها ميليشيات الحوثي المناطق السكنية في اليمن.

تزامناً، دعت الحكومة اليمنية الشرعية، المبعوث الدولي إلى اليمن، “مارتن جريفيث” إلى اتخاذ إجراءات مسؤولة وتتناسب مع مهامه في اليمن، من خلال العمل على وقف الهجمات العشوائية للميليشيات المدعومة من إيران، والتي أدت حتى الآن إلى مقتل آلاف المدنيين، معظمهم من الأطفال، على حد قولها.

كما أعربت وزارة حقوق الإنسان، التابعة للحكومة الشرعية، عن إدانتها لاستمرار قصف المناطق السكنية والمكتظة بالمدنيين، واصفةً تلك الممارسات الحوثية، بأنها جريمة تنتهك القانون الدولي وحقوق الإنسان.

يشار إلى أن منظمات حقوقية يمنية ودولية قد اتهمت ميليشيات الحوثي باستهداف الأطفال اليمنيين بشكل متعمد، لا سيما من خلال القناصة، مشيرةً إلى ان مئات الأطفال قضوا برصاص قناصة الميليشيات خلال العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى