fbpx

أقسى من ما تتوقع.. إسرائيل ترد على نصر الله

مرصد مينا – لبنان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” رفض إسرائيل الكامل لأي تواجد إيراني بالقرب من الحدود السورية، مشدداً على أن لجيش الإسرائيلي مستعد للرد على أي خطر قادم من الحدود مع سوريا أو لبنان.

كما لفت “نتنياهو” إلى أن مسألة نشر إيران لصواريخ دقيقة وبعيدة المدى في لبنان أو سوريا، هي قضية غير قابلة للمساومة بالنسبة للحكومة الإسرائيلية، مضيفاً: “هناك من يهددنا بدفع ثمن مؤلم في إطار مواجهة فإن تجسدت تلك التهديدات سيكون ردنا حاسما بعشرات الأضعاف”.

في ذات السياق، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس”، ميليشيات حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، برد قاسٍ جداً، في حال فكر الحزب في مهاجمة إسرائيل، لافتاً إلى أن الرد لن يقتصر فقط على الحزب وإنما سيشمل كافة الأراضي اللبنانية.

وأضاف “غانتس”: “إن تحولت تهديدات حزب الله إلى أفعال، ستكون النتيجة مؤلمة له ولقادته وللأسف للشعب اللبناني أيضاً، ردنا سيكون مؤلماً على الشعب اللبناني الذي يتخذه حزب الله درعاً بشرياً ويخبئ تحت منازله مخازن أسلحة وصواريخ”.

يذكر أن أمين عام ميليشيا حزب الله اللبناني، “حسن نصر الله” ، قد هدد إسرائيل بحرب غير مسبوقة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يبحث عن مواجهة مع إسرائيل، مضيفاً في كلمة متلفزة: “في أي حرب مقبلة ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية ما لم تعرفه منذ قيام إسرائيل”.

يشار إلى أن ميليشيات حزب الله خاضت في العام 2006 حربا من إسرائيل، تسببت بدمار هائل في البنى التحتية اللبنانية، وقال نصر الله في لقاء تلفزيوني عقب تلك الحرب أنه لو كان يعرف أن نتائج الحرب ستكون كما آلت عليه لما خاضها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى