fbpx

أمريكا تواجه كورونا بملايين الدولارت

قررت الولايات المتحدة الأمريكية مواجهة فيروس كورونا الذي بدأ الانتشار بسرعة كبيرة، بمساعدة مالية للصين، البلد المنشأ للفيروس المخيف، ولدول أخرى تضررت بشكل كبير من هذا الفيروس.

فقد أعلن وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” مساء البارحة الجمعة، أن الولايات المتحدة ستقدّم 100 مليون دولار لمساعدة الصين ودول أخرى تأثرت بفيروس كورونا المستجدّ لمكافحة هذا الوباء.
وقال “بومبيو” في بيان “هذا الالتزام -مع مئات ملايين الدولارات المقدمة بسخاء من جانب القطاع الخاص الأميركي- يُظهر القيادة الأميركية القوية في الردّ على الوباء”.
وتأتي تصريحات بومبيو بعد أن امتدح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” جهود نظيره الصيني للحد من خطر ومن انتشار الفيروس القاتل، الذي لم يتمكن الأطباء من الوصول إلى علاج له حتى الساعة.
حيث قال ترامب في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ إن بكين تبدي “انضباطا كبيرا” في التصدي لتفشي فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 600 شخص هناك.،وأضاف “لا يوجد شيء سهل، لكنه سينجح خاصة مع قدوم الطقس الدافئ، نأمل أن يصبح الفيروس أضعف ثم ينتهي”.
كما اعتبر أن “هناك انضباطا كبيرا في الصين”، قائلاً “يقود الرئيس شي بحزم عملية ستكون ناجحة للغاية. إننا نعمل عن كثب مع الصين لتقديم المساعدة”.
وكان الرئيس الصيني انتقد الإجراءات الأمريكية الأخيرة بحق المواطنيين الصينيين الراغبين في التوجه للولايات المتحدة الأمريكية، إثر انتشار كورونا، مخافة انتشار الفيروس في أمريكا.

ولعبت البربوغندا الإعلامية دوراً سلبياً في مرض كورونا، حيث شرت شائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول احتمالية نشوء حرب بيولوجية بين الصين وأمريكا هدفها كسر التفوق الصيني الآخذ بالصعود. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى