fbpx

أمريكي جديد يلقى حتفه في العراق

قتل جندي أمريكي، السبت، في العراق، قالت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية، في بيان له، إن جنديا أمريكيا يقدم المشورة لقوات الأمن العراقية قتل خلال مهمة يوم السبت في محافظة نينوى بشمال البلاد، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف البيان الصادر عن التحالف “لقي جندي أمريكي حتفه في مهمة لقوات الأمن العراقية في محافظة نينوى بالعراق خلال تقديم المشورة ومرافقة قوات الأمن العراقية في عملية خاصة”.

ولم يصدر أي بيان حتى اللحظة من البنتاغون، أو السلطات الأمريكية بهذا الشأن، كما لم يحدد التحالف كيفية وطريقة مقتله.

وفي أبريل الماضي، لقي جندي أمريكي حتفه في نينوى، بحادثة ليست عسكرية، وفقا لما أعلنته القيادة المركزية الأمريكية، وقالت حينها القيادة إنها “ستنشر معلومات إضافية في الوقت المناسب”، مشيرة الى أنها “لن تعلن عن هوية العنصر حتى الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالحادثة”.

من جهته، أكد السفير الأمريكي في بغداد “ماثيو تولر”، قبل أيام، أن قوات بلاده في العراق جزء من التحالف الدولي، وأن بقاءها مستمر طالما بقيت الحاجة لها.

وقال تولر أثناء لقائه عددا من وسائل الإعلام في مقر السفارة ببغداد، وقتها “إن وجود القوات الأمريكية في العراق جاء بناء على طلب الحكومة في بغداد، ودائماً نسمع من القادة العراقيين ضرورة بقائنا لتقوية قدرات القوات الأمنية وضمان عدم عودة تنظيم الدولة، مضيفاً، أسمع دائما من القادة الأمنيين، أن الحاجة للتحالف الدولي مستمرة، وسيبقى هذا التحالف طالما استمرت الحاجة له.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان سابق لها، أن خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب قيادة شرطة ديالى، وعدة قوى أمنية أخرى، داهمت مضافة للدواعش في منطقة الندا وادي كلاي في محافظة ديالى، وقتلت 4 إرهابيين انغماسيين، ودمرت المضافة بالكامل حيث كان الإرهابيون يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في الأيام القادمة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى