fbpx

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة

مرصد مينا- الكويت

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، أن أمير الكويت الشيخ “نواف الأحمد الصباح”، قبل استقالة الحكومة وأمر الوزراء بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة في البلاد.

وكان رئيس الوزراء الشيخ “صباح الخالد الصباح”، قد قدم استقالة حكومته في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك في أعقاب مواجهتها مع برلمانيين من المعارضة.

صحيفة “القبس” قالت حينها، إنّ الحكومة قدّمت استقالتها لأمير البلاد، مشيرة إلى أن الحكومة كانت منخرطة في مواجهة مع مشرعي المعارضة الذين أصروا على استجواب رئيس الوزراء “صباح الخالد الصباح”، في مجلس النواب المنتخب.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي وافق مطلع الشهر الجاري، على مراسيم العفو الأميري عن بعض الكويتيين المحكومين بقضايا خلال فترات ماضية، ورفعها إلى أمير البلاد تمهيداً لإصدار العفو الخاص.

يأتي ذلك، بعدما تسلّم الأمير نواف الأحمد، يوم الخميس الماضي، التقرير الذي رفعه رؤساء السلطات الثلاث والمتضمن اقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين بقضايا خلال الفترات الماضية.

“القبس” نقلت عن مصادرها أن معارضين مقيمين في تركيا ومحكومين في قضايا الرأي والسياسة، ومن بينهم المتهمون في قضية اقتحام مجلس الأمة عام 2011، سيكونون من بين المشمولين بالعفو، مؤكدة أن “هذه الخطوة سوف تهيئ الأجواء نحو تعاون مثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وفق الأسس الدستورية وتزيل كل العوائق التي من شأنها تعطيل التنمية والإنجاز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى