fbpx

أنباء عن اشتباكات بين قوات إسرائيلية وعناصر من حزب الله في مزارع شبعا

مرصد مينا

أفادت مصادر إعلامية بوقوع اشتباكات بين قوات إسرائيلية ومسلحين من حزب الله في مزارع شبعا الواقعة على الحدود بين لبنان وهضبة الجولان السورية، مشيرة إلى أنه تم إطلاق صاروخين مضادين للدروع من جنوب لبنان تجاه الجليل شمال إسرائيل، فيما أطلقت صواريخ من إسرائيل على شتولا وزرعيت على حدود لبنان.

من جهته أعلن حزب الله استهداف مواقع زبدين والرادار ورويسات العلم في مزارع شبعا ‏بالأسلحة المناسبة، قائلاً إنه تم تحقيق إصابات مباشرة فيها، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة عدد من الجنود بإصابات بسيطة جراء استهداف عربة عسكرية بصاروخ مضاد للدبابات أطلق من جنوب لبنان.

وقال في بيان على تليغرام إن صاروخاً مضاداً للدبابات أطلق على مركبة تابعة له في منطقة بيت هليل، مضيفاً أن عدداً من الجنود أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة الشظايا، ولحقت أضرار بالمركبة. موضحا أنه تم أيضاً رصد إطلاق عدة صواريخ في منطقة جبل دوف، سقط بعضها داخل الأراضي اللبنانية، مضيفاً أن المدفعية الإسرائيلية ترد على مصادر النيران في لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن صباح الأحد أنه قصف بالمدفعية مواقع جنوب لبنان، بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع صوب شمال إسرائيل ليل السبت سقط في منطقة مفتوحة.

يشار أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدد تحذيره  لحزب الله اللبناني من الدخول في الحرب، مشددا إلى أنه إذا قام بأي خطأ فسوف يدمر لبنان بأكمله.

بنيامين نتنياهو، أكد أنه أصدر تعليمات لتوسيع العمليات العسكرية في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تل أبيب لن تخضع لـ”الضغوط الدولية المتصاعدة”، مضيفا  خلال مؤتمر صحفي “سنواصل القتال حتى نحقق كل أهدافنا. سنواصل عملياتنا حتى القضاء على حماس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى