fbpx

أنباء عن تقديم الحكومة الليبية الجديدة لرئيس البرلمان

مرصد مينا – ليبيا

كشفت مصادر مطلعة، أن رئيس الحكومة الليبية الجديد، ” عبد الحميد دبيبة”، قد سلم رئيس البرلمان، “عقيلة” تسلم التشكيلة الحكومية الجديدة، استعداداً لطرحها على النواب ونيل ثقتهم، بحسب ما نقلته قناة العربية.

ومن القرر أن تنتهي المدة الدستورية الممنوحة “للدبيبة لتشكيل الحكوم وتقديمها للبرلمان، الجمعة، على أن يتم يعرضها على البرلمان خلال 21 يوما، للبدء رسميا في ممارسة مهامها، من تاريخ نيلها للثقة.

وكان 84 نائبا بالبرلمان الليبي، قد أعلنوا الأربعاء عن ثقتهم بالحكومة الليبية الجديدة، وذلك في بيانٍ صادرٍ عنهم، الأربعاء، داعين بقية أعضاء البرلمان إلى الانضمام إليهم في موقفهم من الحكومة المنتظرة، برئاسة “عبد الحميد الدبيبة”، والذي يأتي خلفا لرئيس حكومة الوفاق، “فايز السراج”.

كما أشار النواب الموقعون على البيان إلى دعمهم الكامل للحكومة الجديدة دون أي قيود أو شروط، سوى مراعاة معايير الكفاءة والأمانة والخبرة، عند توزيع الحقائب الوزرارية واختيار الوزراء، معتبرين أن الوضع الليبي يتطلب تجاوز كل التجاذبات والخلافات فيما بينهم، لدعم عمل الحكومة وضمان عدم عرقلته.

يذكر أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الحكومة الجديدة، خلال اليومين القادمين، حيث أشارت مصادر ليبية مطلعة أن “الدبيبة” أجرى خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة مشاورات حول التشكيلة الحكومية، بالإضافة إلى تحرك أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة، بهدف إقناع البرلمان بتوحيد صفوفه وعقد جلسة عامة لمنح الثقة لهذه الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى