fbpx

أنباء عن مقتل جندي مصري في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

مرصد مينا

أكد مسؤول أمني إسرائيلي حدوث تبادل لإطلاق نار بين جنود إسرائيليين وقوات مصرية عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر اليوم الاثنين.

وقتل جندي مصري وأصيب آخر بتبادل إطلاق النار، وفق قناة الحرة الأمريكية، فيما تحدثت هيئة البث الإسرائيلية عن إصابات وسط عناصر الجيش الإسرائيلي بعد الاشتباك مع القوات المصرية في معبر رفح.

وتتضارب المعلومات بشأن من بدأ عملية إطلاق النار على الطرف الآخر، فيما كانت القناة الـ12 الإسرائيلية أفادت بحدوث تبادل لإطلاق نار على الحدود.

وفي وقت سابق من الإثنين، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع “حادث غير عاد بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في معبر رفح”، مشيرة إلى أن “إسرائيل تجري تحقيقا في تفاصيله”. وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فقد “أطلق جنود مصريون النار على جنود إسرائيليين في معبر رفح من دون وقوع إصابات”.

كما قالت القناة 14 الإسرائيلية إن “الجيش الإسرائيلي أطلق طلقات تحذيرية بعد إطلاق النار من القوات المصرية”.

وبعد دقائق من نشر هذه الأخبار، قالت الوسائل ذاتها: “بسبب تعليمات الرقابة العسكرية تم حذف المعلومات حول الحادث مع الجيش المصري في رفح”.

يشار أن مصر رفضت على مدار 20 يوما التنسيق مع إسرائيل في دخول المساعدات من معبر رفح، من جراء “التصعيد الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، مما أسفر عن تدهور الأوضاع الإنسانية”.

وتتصاعد حدة التوتر بين مصر وإسرائيل بوتيرة متسارعة، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأكثر من ثلثي محور فلادلفيا الحدودي وسيطرتها على معبر رفح، فيما تضغط إسرائيل والولايات المتحدة على مصر من أجل القبول بالتعامل مع القوة الإسرائيلية في المعبر من أجل إدخال المساعدات.

لكن القاهرة أكدت أنها لن تقبل بالوجود الإسرائيلي في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، معتبرة أن إسرائيل تحاول ابتزاز مصر من الناحية الإنسانية بالحديث عن المساعدات المقدمة إلى غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى