fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن هجوم سيبراني.. توقف العديد من قطارات مترو أنفاق طهران

مرصد مينا – إيران

توقفت العديد من القطارات في شبكة مترو أنفاق العاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم السبت، فيما تكهن بعض المغردين بحدوث هجمات سيبرانية.

وسائل إعلام إيرانية تحدثت عن خلل في شبكة مترو أنفاق طهران، صباح السبت، ما أدی إلی توقف بعض القطارات وزحام شدید في المحطات.

مغردون عبر مواقع التواصل تكهنوا بحدوث هجمات سيبرانية شبيهة بتلك التي استهدفت شبكات محطات الوقودالأسبوع الماضي، قال علي عبد الله بور، مدير عام شبكة مترو طهران للتلفزيون الإيراني الحكومي إن المشكلة نتجت عن خلل في دوائر الكمبيوتر، مما عرقل حركة القطارات وتسبب في حدوث ازدحام للركاب، مؤكدا أن المشكلة قد حلت.

لكن مع هذا أفادت تقارير وسائل الإعلام الايرانية ومواقع التواصل تظهر أن العديد من المحطات لاتزال معطلة، ونشرت مواقع إيرانية زحاما شديدا في محطة مترو تجريش شمال طهران بعد توقف دام ساعات.

يشار أن تقارير إعلامية أفادت بتوقف معظم محطات الوقود في إيران عن العمل أواخر الشهر الماضي بسبب خلل فني في النظام الإلكتروني الموحد، لافتة إلى احتمال تعرض المنظومة الإلكترونية لتوزيع الوقود إلى هجوم من قبل قراصنة إلكترونيين.

من جهتها أعلنت الشركة الوطنية لتوزيع المحروقات عن توقف النظام الإلكتروني للتزود بالوقود عن العمل بسبب خلل فني. وأوضحت أنه بإمكان المواطنين التزود بالوقود بأسعار غير مدعومة ودون الحاجة للنظام الإلكتروني حتى معالجة المشكلة.

في السياق رجح تقرير نشره “مركز القدس للشؤون العامة والدولة” يوم الأحد، تزايد حدة الحرب السيبرانية بين إسرائيل وإيران خلال الشهور المقبلة.

يذكر أن تقريرا لـ “مركز القدس” وهو أحد مراكز الفكر ودعم صناعة القرار في إسرائيل، أفاد بأن “جميع التقديرات السائدة في تل أبيب ترجح أن تحاول طهران شن هجمات سيبرانية كبرى ضد منشآت حيوية إسرائيلية، ولاسيما شركات المياه والكهرباء والمرافق المدنية، بالتزامن مع الجهود السياسية والدبلوماسية الإسرائيلية ضد الاتفاق النووي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى