fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن وفاة الفنان السوري سلوم حداد

مرصد مينا

نفى الممثل السوري سلوم حداد شائعة انتشرت خلال الساعات الماضية عن وفاته حيث قال في منشور عبر صحفته في فيسبوك: “تداول في الساعات الماضية خبر عن وفاتي وأنا أنفي جميع الأخبار المنشورة عن وفاتي وأنا بخير وبصحة جيدة أشكركم جميعاً”، وكانت  “نقابة الفنانين السوريين”  سبقته بنفي ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الأحد حول وفاة سلوم حداد.

وقالت النقابة عبر منشور عبر صفحتها في “فيس بوك”: “الزميل الفنان القدير سلوم حداد بألف خير وكل ما يقال حول الزميل فهو إشاعة”، مطالبة “بعدم تداول أي خبر إذا لم يكن صادراً من نقابة الفنانين”.

يشار أن الممثل السوري سلوم حداد من مواليد مدينة حلب عام 1953، وهو من أصل أرمني، ويُعد من أبرز الممثلين السوريين وأسهم في الكثير من الأدوار التاريخية، يُعرف بلقب “فارس الدراما العربية”.

تخرج حداد في كلية الفنون الجميلة في دمشق، وانضم إلى “نقابة الفنانين السوريين” عام 1980، وعمل خلال مسيرته الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون، ومن أهم الأعمال التي قام بأدائها كان مسلسل “الزير سالم” للكاتب الراحل ممدوح عدوان، والمخرج حاتم علي، حيث أدى شخصية الزير سالم في المسلسل.

خلال مسيرته الفنية حصل على عدة جوائز أهمها: جائزة أفضل ممثل دور أول عن مسلسل “رسائل الحب والحرب”، من مهرجان الخليج للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في دورته العاشرة.

وجائزة أفضل ممثل دور أول عن مسلسل “الدوامة” من مهرجان القاهرة للإعلام العربي في دورته الخامسة عشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى