fbpx

أهالي الأسرى لنتنياهو: وصلنا للنهاية وسنحرق البلاد إذا لم يتم الاتفاق

مرصد مينا

صعد أهالي الأسرى الاسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة من احتجاجاتهم مهددين بأنهم سيحرقون “البلد” إذا لم يتم إنجاز صفقة تبادل مع حركة حماس.

صحيفة “يديعوت أحرنوت” ذكرت أنّ مئات المتظاهرين نجحوا في اختراق الحواجز التي نصبتها الشرطة قرب مقر إقامة نتنياهو، في “شارع غزة” بالقدس الغربية، الليلة الفائتة، ونقلت قولهم في مؤتمر صحافي في ساحة كابلان وسط تل أبيب: “لقد وصلنا إلى النهاية، سنحرق البلاد إذا لم يتم التوصل إلى صفقة”.

وأضافوا: “لن نقف أو نتوسل، هناك صفقة على الطاولة ويمكن إبرامها”، مرددين هتاف “: “اتفقوا الآن”.

ونقلت الصحيفة عن أهالي الأسرى قولهم في تصريح صحافي أمام مقر وزارة الدفاع في تل أبيب إن: “نتنياهو لا يترك لهم أي خيار، فهو يرفض الطروحات ويتشدد في المواقف، ويمنع طرحاً إسرائيليا في المفاوضات، وهو العائق أمام التوصل إلى اتفاق (مع حماس)”، مضيفين: “ليس لدينا خيار آخر، سنعمل على استبدالك (نتنياهو) على الفور، هذه هي أسرع طريقة لضمان التوصل إلى اتفاق”.

ودعا أهالي الأسرى باقي أعضاء الحكومة أعضاء الائتلاف (الحكومي اليميني بقيادة نتنياهو) لـ”مساعدتهم في إنقاذ أبنائهم”، وفق الصحيفة.

يشار أن المفاوضات ستتستأنف في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الأحد لبحث صفقة التبادل، حيث تسعى وساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، إلى التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين إسرائيل وحماس، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني، بينما تقّدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حركة “حماس” مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى