fbpx

أوباما يتهم ترامب بعدم امتلاكه المؤهلات الكافية لقيادة أقوى دولة في العالم

مرصد مينا – أمريكا

اتهم الرئيس الأمريكي السابق، الديمقراطي باراك أوباما، خلفه الجمهوري، دونالد ترامب، بعدم امتلاكه المؤهلات الكافية لقيادة أقوى دولة في العالم، مشدداً على أنه غير مبالي، ولم يأخذ أبداً منصبه على محمل الجد، رغم مرور البلاد بأيام صعبة.

جاءت اتهامات أوباما من خلال تسريب مقتطفات من خطاب سيلقيه أمام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، قائلاً فيه: «كنت أتمنى حقا، من أجل بلدنا، أن يظهر دونالد ترامب بعض الاهتمام بأخذ وظيفته على محمل الجد… لكنه لم يفعل ذلك أبداً».

وأوضح الرئيس الأمريكي السابق، في الخطاب الذي سربه منظمو المؤتمر لوكالة الأنباء الفرنسية، أن «ترامب لم يبدِ أيّ اهتمام بالقيام بما يلزم لأداء وظيفته… ولا أيّ اهتمام بإيجاد أرضية مشتركة».

وهاجم أوباما خلفه الجمهوري، متهماً إياه بأنه دون المستوى، بالقول إن «دونالد ترامب لم يرتق إلى مستوى المنصب لأنه لا يستطيع ذلك…».

ودعا الجميع التصويت لمنافسه في الانتخابات الرئاسية: «الليلة أطلب منكم أن تؤمنوا بقدرة جو (بايدن) وكامالا (هاريس) على إخراج بلادنا من هذه الأوقات العصيبة، وإعادة بنائها بشكل أفضل، لأن هذا ما هو على المحك اليوم: ديمقراطيتنا».

تجدر الإشارة إلى أن باراك أوباما، خاض حملات عبر الفيديو لدعم بايدن، وساهم في جمع ملايين الدولارات لحملته الانتخابية منذ بدايات العام الجاري، والذي كان يشغل منصب النائب له حين كان رئيساً لولايات المتحدة الأمريكية، ومن المفترض إلقاء كلمة ختامية في نهاية المؤتمر في يومه الرابع والأخير، الأربعاء القادم بحضور السيناتور كامالا هاريس التي ستشغل منصب نائبة الرئيس في حال فوزه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى