fbpx

أورتاغوس: سنحاسب بايدن إن فعلها

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أكدت المتحدثة السابقة باسم الخارجية الأميركية، “مورغان أورتاغوس” أن الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” سيحاسب في حال رفعه أي عقوبات عن إيران غير المرتبطة بالبرنامج النووي.

واكدت “أورتاغوس” أن أي إجراء من ذلك القبيل سيواجه  بمعارضة كبيرة داخل الكونغرس الأمريكي، لافتةً إلى أنه خلال فترة حكم إدارة الرئيس السابق، “دونالد ترامب” تم فرض الكثير من العقوبات المتعلقة بملف حقوق الإنسان، والبعيدة عن الملف النووي.

كما أشارت “أورتاغوس” إلى أن العقوبات غير المرتبطة بالملف النووي، تم اتخاذها بناءاً على قواعد ومسوغات قانونية، لا تستطيع الإدارة الأمريكية الحالية أن تتجاوزها، مضيفةً: “نعرف أن الكثير من الإيرانيين تعرضوا للقتل أو الاعتقال على يد النظام الإيراني بسبب المشاركة بتظاهرات سلمية”.

يذكر أن مصادر مطلعة كشفت عن عرضٍ أمريكي لإيران يقضي برفع العقوبات المتعلقة بالملف النووي، مقابل العودة إلى التزاماتها ببنود الاتفاق النووي.

وبينت المتحدثة السابقة، وجود سلسلة من العقوبات على عدة جهات إيرانية، بينها البنك المركزي الإيراني بسبب دعم وتمويل تنظيمات إرهابية، مشيرةً إلى أن تلك العقوبات ليس لها علاقة بالبرنامج النووي الإيراني لكنها عقوبات جدا مهمة من وجهة نظري ومن وجهة نظر الكثيرين هنا في واشنطن لا يجب رفع أي من العقوبات خاصة مع إعلان إيران خرقها للمزيد من الالتزامات تجاه الاتفاق النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى