fbpx
أخر الأخبار

أوغلو: رجب طيب أردوغان يزور الإمارات

مرصد مينا – الإمارات

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو أن رئيس بلاده، رجب طيب أردوغان، سيزور الإمارات في الفترة من 14 إلى 15 شباط/ فبراير المقبل.

أوغلو الذي زار الامارات اليوم الاربعاء والتقى رئيس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قال في مؤتمر صحفي “نخطط أن تجري زيارة رئيسنا في 14-15 فبراير”، مشيرا إلى أن الاستعدادات للزيارة بدأت، كما أضاف أن الطرف التركي يخطط لتنظيم احتفال بعيد تركيا الوطني في معرض “دبي إكسبو” يوم 15 فبراير.

يشار أن العلاقات بين البلدين عادت إلى التحسن بعد فترة من التوتر، إذ أجرى الرئيس التركي وولي عهد أبو ظبي، يوم 24 نوفمبر، محادثات في أنقرة ناقشا فيها سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك والقضايا الإقليمية ووقع الطرفان على حزمة من اتفاقات التعاون في مجالات مختلفة.

وذكر أردوغان لاحقا أن الجانب الإماراتي قدم خطة استثمارية في تركيا بمبلغ 10 مليارات دولار، كما وقع الطرفان اتفاقات وصفقات عدة.

اليوم الأربعاء أفادت وكالة أنباء الامارات “وام” أن وزير الخارجية التركي بحث مع المسؤولين في الإمارات “التطورات الإيجابية” في العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية أن محمد بن زايد وتشاووش أوغلو، بحثا خلال اللقاء “مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تنميتها خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن الموضوعات والمستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية”.

كما تطرق اللقاء إلى “مشاركة تركيا في معرض إكسبو 2020 دبي وما يمثله المعرض من أهمية في تحقيق التفاعل الإيجابي بين الرؤى الدولية حول تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية المشتركة”.

الجانبان أكدا حسب الوكالة، “أهمية مواصلة العمل المشترك لدفع العلاقات الإماراتية التركية إلى الأمام خلال الفترة المقبلة، والبناء على التطورات الإيجابية التي شهدتها هذه العلاقات خلال الفترة الماضية، بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما الصديقين ويوسع قاعدة مصالحهما المشتركة، ويخدم الاستقرار والسلام في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى