fbpx

أوكرانيا تؤكد إسقاط 14 مسيرة إيرانية أطلقتها القوات الروسية

مرصد مينا

أعلنت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إسقاط 14 مسيرة إيرانية أطلقتها روسيا باتجاه مناطق متفرقة من البلاد.

تقرير صادر عن هيئة الأركان الأوكرانية أوضح أن القوات الروسية أطلقت مساء الاثنين 15 مسيرة انتحارية إيرانية من طراز “شاهد 136” استهدفت أراض أوكرانية متفرقة، مشيرة إلى أنها نجحت في تدمير 14 من المسيرات الإيرانية.

تقرير هيئة الأركان أوضح أن المسيرات استهدفت مناطق ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا، وتتهم كييف طهران بتزويد موسكو بمسيرات لاستخدامها في أوكرانيا، وهو ما تنفيه إيران باستمرار.

في سياق غير بعيد أكدت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أن بلادها تسلمت دبابات تشالنجر بريطانية، دون أن تحدد عددها، مشيرة إلى أن الدبابات “باتت موجودة في أوكرانيا”، لكنها لم تعط تفاصيل أكثر. ومن المتوقع أن تشارك هذه الدبابات في أي هجوم معاكس تشنه أوكرانيا في الربيع.

وقبلها، قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف إن دبابات “تشالنجر البريطانية و(مدرعات) سترايكر وكوغار الأميركية وماردر الألمانية” أضيفت إلى “الوحدات الأوكرانية”. وكتب ريزنيكوف على “فيسبوك”: “قبل عام، لم يكن أحد ليظن بأن دعم شركائنا سيكون بهذه القوة”، مثنيا على دبابات تشالنجر التي وصفها بأنها عمل “فني عسكري”.

وأفادت لندن، في وقت سابق، أن الجنود الأوكرانيين الذين كانوا يتدربون على استخدام دبابات تشالنجر أنهوا مهمتهم وباتوا جاهزين للانتشار على جبهات القتال.

ومنذ 24 فبراير/ شباط 2022 تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى