fbpx
أخر الأخبار

أول وثيقة.. واشنطن ترفع السرية عن وثائق “هجمات 11 سبتمبر”

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية

رفع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي اليوم الأحد، السرية عن أول وثيقة متعلقة بهجمات 11 سبتمبر، وذلك بأمر من الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

الرئيس الأمريكي “بايدن” قال: “وقعتُ أمرا تنفيذيا يتضمن توجيهات لوزارة العدل ووكالات أخرى ذات صلة، للإشراف على مراجعة لرفع السرية عن وثائق متعلقة بتحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن 11 سبتمبر/أيلول”، موضحاً أن “رفع السرية يجب أن يدخل حيز التنفيذ في الأشهر الستة المقبلة”.

وكان الرئيس الأمريكي أصدر أمرا تنفيذيا برفع السرية عن بعض الوثائق الحساسة المتعلقة بهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 ونشرها في غضون ستة أشهر.

إلى جانب ذلك، ذكر الرئيس “بايدن” أن “يجب ألا ننسى أبدا الألم المستمر لعائلات وأحباء 2977 شخصا أبرياء قتِلوا خلال أسوأ هجوم إرهابي ضد أمريكا في تاريخنا”، لافتاً إلى أن “الأحداث وقعت قبل عقدين أو أكثر، وهي تتعلق بلحظة مأسوية لا تزال تتردد في التاريخ الأمريكي، لذلك، من الأهمية ضمان أن تُعزز حكومة الولايات المتحدة الشفافية إلى أقصى حد “.

يذكر أن رفع السرية جاء بعد أن هدد مئات من أفراد عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر بعدم مشاركة بايدن في مناسبات إحياء ذكرى الضحايا ما لم ينزع السرية عن وثائق حكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى