fbpx

إحصائيات جديدة حول النساء السعوديات

مرصد مينا – السعودية

كشف المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في البنك الدولي، “عصام أبو سليمان”، عن ارتفاع نسبة الشركات بـ 60 بالمئة خلال العامين الماضيين، لافتاً إلى أن رفع القيود على الأعمال بالنسبة للمرأة، ورفع القيود للعمل لها في القطاعات الصناعية.

كما أشار “أبو سليمان” إلى أن الخطوات المتعلقة بعمل المرأة ساعدت في صعود المملكة من المرتبة 70 إلى 80 في المؤشر العالمي خلال فترة سنة، مضيفاً: “نسبة الزيادة في مشاركة المرأة في سوق العمل في السعودية، ارتفعت من 22% إلى قرابة 30% وهذه زيادة مؤثرة وقوية جداً”.

في ذات السياق، لفت “أبو سليمان” إلى أمله في أن تتخذ المزيد من دول الخليج خطوات مشابهة لخطوات السعودية في مجال عمل المرأة، معتبراً أن تلك الخطوات ستنعكس إيجابيا في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وستترك أثراً على الاقتصاد.

يشار إلى أن البنك الدولي، أوضح في تقريرٍ له، أهمية استمرار زخم الإصلاحات التشريعية في الأنظمة واللوائح المرتبطة بالمرأة، خاصة مع إجراءات المملكة المتعلقة بتحقيق المساواة بين الجنسين في مجالات التوظيف كافة، لتلبية احتياجات سوق العمل.

وكانت السعودية قد حصلت على 80 درجة من أصل  في 100 تقرير البنك الدولي، حيث تقدمت عن الدرجة التي حقّقتها في نتائج تقرير العام الماضي البالغة 70.6 درجة، لترتقي بترتيبها ضمن الدول المتصدرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى