fbpx

إحصائيات صادمة حول الإدمان في الأردن

مرصد مينا – الأردن 

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات في الأردن، “حسان القضاة” عن إحصائيات صادمة حول نسبة تعاطي وإدمان المخدرات في البلاد، مشيراً إلى ان عدداً كبيراً من المتعاطين حالياً كانوا متعاطين سابقين أقلعوا عنها ثم عادوا إليها. 

كما لفت “القضاة” إلى أن نسبة العودة إلى تعاطي المخدرات في الأردن باتت تصل إلى ما بين 40 بالمئة و 50 بالمئة، مبيناً أن عدد الأشخاص المضبوطين في قضايا المخدرات وصل إلى 19 ألف شخص خلال الفترة الماضية من العام الجاري. 

إلى جانب ذلك، بين المسؤول الأردني أن بلاده تعتبر بلد عبور حسب تصنيف الرقابة الدولية، لافتاً إلى أن المجموع الكلي لقضايا المخدرات المضبوطة منذ بداية العام الحالي حتى 1 أيلول/سبتمبر، 12815 قضية. 

يشار إلى أن السلطات الأمنية الأردنية قد أعلنت خلال السنوات الماضية، عن إحباط عشرات محاولات تهريب المخدرات من الحدود السورية باتجاه الأراضي الأردنية، وسط اتهامات لميليشيات حزب الله اللبنانية المدعومة إيرانياً، بالمسؤولية عن تلك المحاولات، على اعتبار أنها تدير معظم مزارع الحشيش في منطقة البقاع اللبنانية. 

في ذات السياق، أوضح “القضاة” أن عدد قضايا الاتجار والترويج 3235 قضية وضُبط 6196 شخص كمروجين وتجار، لافتاً إلى أنه منذ 2010 ازداد تعاطي المخدرات محليا وعالميا. 

يذكر أن رئيس اللجنة القانونية النيابية “محمد الهلالات” قد أعلن الأسبوع الماضي، أن المضبوط تعاطي مخدرات للمرة الأولى يعاقب من 3 أشهر إلى 3 سنوات كجنحة. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى