fbpx

إحصائيات صادمة عن الإيدز في روسيا

أعلن المكتب الفيدرالي الروسي عن وجود أكثر من مليون مصاب بمرض نقص المناعة المكتسبة “إيدز” في عموم البلاد، لافتاً إلى أن معظم المصابين هم من الرجال بنسبة 63 في المئة، في حين بلغت نسبة النساء المصابات بالمرض 37 في المئة.

ولفت المكتب في تقرير له، إلى أن الأشهر الستة الأخيرة من العام الحالي، شهدت ارتفاع كبير في حالات العدوى، مبيناً أن 66 ألف إصابة جديدة تم رصدها في الفترة الممتدة من كانون الثاني وحتى تشرين الأول من العام الحالي.

إلى جانب ذلك، أشار التقرير إلى أن 60 في المئة من الإصابات الحاصلة في العام 2019، تمت عن طريق ممارسة الجنس بشكل مباشر وغير آمن، في حين أن نسبة 30 في المئة الإصابات جاءت نتيجة تعاطي المخدرات بالوريد، عبر حقن ملوثة، وهما الطريقتين الأكثر شيوعاً لانتقال العدوى.

ووثق التقرير أيضاً، وفاة 37 ألف شخص من المصابين خلال العام 2018، لافتاً إلى أن هذا الارتفاع في معدلات الإصابة والعدوى، يأتي على الرغم من الإجراءات التي اتحذتها الحكومة في إطار التوعية والعمل على الحد من انتشار المرض خلا السنوات الماضية.

وكان برنامج الأمم المتحدة لمكافحة مرض فقدان المناعة المكتسبة “الإيدز”، قد أشار في وقتٍ سابق إلى أن روسيا أصبحت بؤرة حقيقية للمرض، موضحاً أن روسيا تنال النسبة المئوية الأكبر من عدد المصابين بالإيدز على مستوى العالم، بواقع 80 في المئة، متهمة الحكومة الروسية بالتقاعس عن حل هذه المشكلة، بعد أن توقفت عن العمل بالبرنامج الدولي لمكافحة المرض الخطير.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى