fbpx

إحصائية صادمة.. الصحة العالمية تكشف عن عدد الوفيات المحتمل بكورونا

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، “مايك رايان”، انه في حال عدة الوصول إلى لقاح ناجع لوباء كورونا المستجد، كوفيد 19، فإن عدد الوفيات حول العالم سيصل إلى مليوني شخص على الأقل.

يشار إلى أنه وبحسب الإحصائيات الصحية الدولية، فإن عدد الوفيات حول العالم وصل إلى نحو مليون وفاة، وسط توقعات بموجة انتشار جديدة للوباء خلال الأسابيع القليلة القادمة.

إلى جانب ذلك، أوضح “رايان” أن الأرقام قد تتجاوز المليوني وفاة، مضيفاً: “دون اتخاذ إجراءات منسقة للحد من تفشي العدوى، فإن الرقم الذي نتحدث عنه ليس من محض الخيال فحسب، بل إنه مرجح جدا للأسف”.

وسبق لعدة دول أوروبية أن أعلنت عن تسجيل أعلى معدلات إصابة يومية فيها منذ ظهور المرض، في مقدمتها فرنسا، التي اعلنت الأسبوع الماضي عن تسجيلها 10 آلاف إصابة خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة منذ منتصف آذار الماضي، في حين أعلنت دولاً عديدة بينها الأردن ولبنان وألمانية وبريطانيا واسبانيا، سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة إمكانية تصاعد معدلات العدوى فيها.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت خلال الفترة الماضية، عن بدأها بمرحلة التجارب السريرية على عدة لقاحات من المتوقع أن تساعدة على مكافحة انتشار الوباء التاجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى