fbpx
أخر الأخبار

إدارة “نيوكاسل” تطالب مشجعي النادي التقييد بـ”أمر غريب”

مرصد مينا – رياضة

طالبت إدارة “نيوكاسل يونايتد”، مساء الأربعاء، من مشجعي النادي، بتنفيذ “أمر غريب”، بعد أيام من انتقال ملكية النادي لتحالف يقوده صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

الإدارة طلبت من المشجعين “الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط حال رغبوا في حضور المباريات”.

جاء ذلك في بيان صادر عن نادي الدوري الإنجليزي، يوم الأربعاء، أشار خلاله إلى “لفتة حضور عدد من جماهير النادي وهم يرتدون أغطية للرأس تشبه الزي السعودي، عقب الإعلان عن إتمام الصفقة، مضيفا أنها “كانت لفتة تم الاعتراف بها على أنها إيجابية ومرحبة”، بحسب ما نقلت شبكة (CNN) الأمريكية.

بيان النادي قال إنه “لم يتعرض أي شخص من بين مجموعة الملكية الجديدة للاهانة بأي شكل من الأشكال من ملابس المعجبين الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريق”، معتبرا أنه رغم ذلك “لا يزال هناك احتمال أن ارتداء هذه الطريقة غير مناسب ثقافيًا ويحمل مخاطر التسبب في الإساءة للآخرين”.

وزعم أنه “يشجع جميع زوار النادي على ارتداء كل ما هو معتاد لثقافتهم أو دينهم، والاستمرار في عكس المجتمعات والمجموعات المتعددة الثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمها منها بكل فخر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى