fbpx

إذا شعرت بألم الظهر، راجع طبيب الأسنان

كثيراً ما تشير الدراسات الطبية الحديثة إلى حلة الارتباط الغريبة بين أعضاء جسم الإنسان، ضمن منظومة جسده شديد التعقيد، ولكن أغرب ما توصلت إليه الأبحاث الطبية، هو وجود رابط بين آلام الظهر، وحالة الأسنان لدى الإنسان.

الدكتور “يوخن شميت” من جهته، أكد على وجود علاقة قوية بين آلام الظهر وآلام الأسنان، مضيفاً: “نظرا لأن الفك يرتبط بالعمود الفقري عبر العضلات والأعصاب، فإن آلام الظهر قد ترجع إلى وجود آلام في الفكين أو الأسنان”.

إلى جانب ذلك، لفت “شميت” إلى إمكانية أن تعود آلام الظهر إلى صرير الأسنان، موضحاً أن حالة الصرير تلك تتسبب بحدوث شد عضلي يقود إلى آلام في الظهر، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية “د ب ا”

ونصح “شميت” المصابين بآلام في الظهر، بزيارة طبيب الأسنان، للوقوف على الدور الذي تلعبه آلام الأسنان بآلا الظهر.

وتعتبر آلام الظهر مسألة شائعة جدًا، إذ يعتبر ألم الظهر، السبب الأكثر انتشارا للتوجه للعلاج الطبي وللتغيب عن العمل، لا سيما بين موظفي الأعمال المكتبية، الذين يقضون ساعات طويلة وراء المكاتب أو أمام شاشات الكمبيوتر.

ووفقا للتعريفات الطبية، الظهر هو مبنى مركب يتكون من عظام، عضلات، أربطة أوتار وفقرات، هي عبارة عن بطانة مستديرة الشكل مصنوعة من مادة غضروفية – والتي تستخدم لكبح الارتجاجات بين فقرات العمود الفقري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى