fbpx
أخر الأخبار

إستقالة 12 نائبا من برلمان كردستان العراق

مرصد مينا

استقال 12 عضوا في برلمان كوردستان العراق اليوم الأحد احتجاجاً على تمديد العمر التشريعي للدورة البرلمانية الحالية.

البرلمانيون المستقيلون هم من: كتلة جماعة العدل الكردستاني (الجماعة الاسلامية الكوردستانية سابقا)، وأعضاء من كتلة التغيير، ومن كتلة حراك الجيل الجديد إضافة إلى برلمانيين مستقلين.

رئيس كتلة جماعة العدل الكوردستانية عبد الستار مجيد قال في مؤتمر صحفي عقده مع الأعضاء المستقلين في مبنى البرلمان اليوم “قررنا نحن البرلمانيين الـ12 الاستقالة ومقاطعة هذا العمل غير القانوني الذي تمارسه السلطة في الإقليم”، مضيفا”اننا سنعمل سوية في مواصلة الضغط لإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت ممكن”.

ويُصادف اليوم السادس من شهر تشرين الثاني/نوفمبر انتهاء عمر الدورة التشريعية الخامسة لبرلمان كوردستان.

يشار أن كتلة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في برلمان كوردستان أعلنت مطلع شهر تشرين الثاني الجاري، عن تقديم أعضائها إستقالة جماعية وذلك احتجاجا على تمديد عمر البرلمان للدورة الحالية، وعدم المضي في عقد الجلسات بعد ذلك.

وصادق برلمان كوردستان في جلسة عقدها في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي على تمديد عمره التشريعي لأكثر من عام بعد الإخفاق في إجراء الانتخابات في الإقليم بموعدها المحدد.

يذكر أن  كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وكتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير قد قدموا مطلع الشهر الماضي طلبا رسميا إلى رئاسة برلمان الإقليم لتمديد عمر الدورة البرلمانية الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى