fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع “أثمان باهظة”

مرصد مينا

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع “أثمان باهظة للغاية”.

وقال غالانت اليوم الأربعاء خلال وقوفه على مناورة عسكرية تحاكي القتال في الحدود الشمالية: “في الوضع الحالي، قد يجر نصر الله لبنان إلى دفع أثمان باهظة جداً”.

وأضاف: “إنهم لا يتخيلون ما يمكن أن يحدث، وأعتقد أنهم إذا التقطوا صورة لغزة فسوف يفهمون، لكن المنطق لا يتكلم دائما”.

وشدد بالقول:”لا يمكنك (نصر الله) قتل المدنيين في إسرائيل، بالتأكيد ليس 12 طفلا، ولا تدفع ثمن ذلك، فهو لا يجدي، براءة الاختراع هذه غير مقبولة لدينا، وإذا لزم الأمر سنوسع العمليات ونفعل ما هو ضروري”، حسب قوله.

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي مخاطبا الجنود:”قدرتكم في هذا الوقت هنا تتركز على النشاط العملياتي في الدفاع، لكننا نجهز كلا الأمرين للهجوم أيضا. نحن بحاجة إلى الاستعداد، علينا أن نكون جاهزين”، كما قال.

وكان نصر الله أكد أمس الثلاثاء، إن حزبه وإيران “ملزمان بالرد” على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران وقائد العمليات العسكرية لحزبه “فؤاد شكر” بضاحية بيروت الجنوبية.

وتأتي هذه التصريحات وسط مخاوف من انزلاق التصعيد إلى مواجهة إقليمية.

وكانت إيران وحماس ألقت باللوم على إسرائيل في مقتل هنية، وتعهدتا مع حزب الله بالانتقام. فيما لم تعلن إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها لغاية الآن.

ومع تصاعد المخاوف، أعلنت الولايات المتحدة تعزيز منظومتها العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، ونشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة لحماية جنودها وحليفتها إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى