fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تحبط “نشاطاً بحرياً” قبالة سواحل غزة

مرصد مينا – فلسطين

أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بأنه أحبط “نشاطا بحريا” قبالة سواحل غزة شكل تهديدا محتملا للسفن، بعد أن رصد قطعة عسكرية بحرية فلسطينية، أمام مدينة “خان يونس”.

الجيش قال في بيان له: “رصدت قوة بحرية تابعة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم نشاطا بحريا شكل تهديدا محتملا لسفن سلاح البحرية”.لافتاً إلى أن “مقاتلو الجيش رصدوا النشاط وقاموا بإحباطه”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مصدر عسكري أن زورق تمشيط إسرائيلي من نوع “دفورا” رصد قطعة بحرية فلسطينية اقتربت منه بشكل يثير الريبة أمام مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفتح مقاتلوه النار تجاهها. موضحة أن “الحادث لم يسفر عن مصابين على الأغلب”.

في سياق منفصل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “معا” أن “القوات الإسرائيلية اعتقلت 19 مواطنا من الضفة الغربية، بعد عملية دهم وتفتيش، بينهم قياديان في حركة حماس، مشيرة إلى أن “قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من نابلس، بينهم قياديان في حماس، هما عمر عبد الرحيم الحنبلي، ومصطفى الشنار، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، كما اعتقلت محمد اشتية”.

وأوضحت أن “قوات الاحتلال اعتقلت أيضا أربعة شبان من بلدة قباطية خلال حملة مداهمات، واعتقلت خمسة شبان من مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة، وشابين من منطقة أريحا، وشاب من منطقة الخليل”. لافتاً إلى أن “جنود الاحتلال اعتقلوا أربعة شبان في مدينة القدس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى