fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تحذر مواطنيها في الخارج من هجمات إيرانية محتملة

مرصد مينا

دعت اسرائيلي مواطنيها إلى توخي الحذر، مشيرة إلى احتمال تعرضهم لهجمات إرهابية خلال سفرهم أثناء عطلة الأعياد اليهودية.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” حث مجلس الأمن القومي الإسرائيلي المواطنين الذين يسافرون خلال عطلة الأعياد اليهودية على مراجعة التحذيرات لكل دولة قبل شراء تذاكرهم، مضيفا: “نقدر أن إيران ستواصل في المستقبل القريب الترويج لإلحاق الأذى بالأهداف الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، سواء في البلدان القريبة من إيران أو في دول الغرب وأوروبا”.

وأضاف أن الجماعات الإرهابية مثل داعش وأنصارها “تواصل إظهار الدافع” لتنفيذ هجمات ضد اليهود والإسرائيليين في جميع أنحاء العالم.

يشار أن عطلة الأعياد اليهودية خلال الأسبوع المقبل خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ الأسبوع المقبل وتستمر حتى أكتوبر المقبل وتشمل رأس السنة العبرية وعيد الغفران وعيد العرش. وتعتبر هذه العطلة إحدى الفترات المفضلة للإسرائيليين للسفر خارج البلاد بهدف السياحة.

في السياق نفسه نقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان” مسؤول أمني إسرائيلي رفيع قوله إن هناك عدة محاولات إيرانية لمهاجمة معارضين في أوروبا مؤخرا، مما يشير إلى أن النظام لديه بنية تحتية وموظفين يمكن توجيههم ضد الإسرائيليين. وأضاف المسؤول الأمني: “نحن بحاجة إلى إبقاء أعيننا مفتوحة”، وفقا لهيئة البث العامة “كان”.

يشار أن إيران تحمل إسرائيل مسؤولية مقتل العقيد في الحرس الثوري الإسلامي حسن صياد خدائي بمنزله بطهران في 22 مايو.

وكان اغتيال خدائي أكثر عمليات القتل شهرة داخل إيران منذ مقتل العالم النووي الكبير محسن فخري زادة في نوفمبر عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى