fbpx

إسرائيل تستهدف ايران وميليشياتها في دمشق وريفها

مرصد مينا – سوريا

قصفت إسرائيل، ليل أمس الاثنين، مواقع عسكرية تابعة لإيران في سوريا، وطاول القصف مقرات لميليشيات “حزب الله” اللبناني، وبعض بطاريات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد.

الغارات الإسرائيلية استهدفت عدداً من المواقع في محافظتي درعا والقنيطرة، جنوب سوريا، وبعض المقرات العسكرية الإيرانية في جنوب العاصمة دمشق، الامر الذي أدى الى تسربت إصابة ضابط إيراني بالقصف، ووقوع جرحى في صفوف قواته، إصاباتهم تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة.

وأكد مصادر خاصة لمرصد مينا أن “الغارات طالت مواقع في محيط مطار “المزة العسكري” ومواقع قرب مدينة “الكسوة” في ريف دمشق تتخذها القوات الإيرانية والمليشيات اللبنانية نقاطاً عسكرية “. مشيراً إلى أن “الغارات استهدفت موقعاً عسكريا قرب مدينة “صحنايا” بريف دمشق أثناء اجتماع سري ضم قياديين في حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني وضباط بارزين في قوات النظام”.

يأتي الهجوم الإسرائيلي على مواقع إيرانية في سوريا، بعد أسبوعين من الاتفاقية الأمنية والعسكرية التي وقعتها طهران مع النظام السوري، في دمشق، في الثامن من الشهر الجاري.

يذكر أن القصف الذي وصف بالأوسع على القوات الإيرانية في سوريا، كان في الثالث والعشرين من شهر حزيران/ يونيو الماضي، عندما قصفت إسرائيل مناطق تمركز قوات إيرانية في دير الزور والبادية ومحافظتي حمص والسويداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى